~~عبرة~~جبا__القنطرة__ل
مرحبا بك زائرنا العزيز ارجو قضاء وقت ممتع معنا في منتدنا
ياارب سخرنا لدينك
و..صُنّ حياتي..[[ღ ]]


منتدى للتعارف والافادة ...نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 أشهر عبارات في التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ziani15
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر الدلو عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 30/10/2009
العمر : 23
الموقع : www.fifa.com
المزاج : normal

مُساهمةموضوع: أشهر عبارات في التاريخ   الأربعاء مارس 24, 2010 5:42 am

اقدم لكم اشهر عبارات في التاريخ

قائلوها هم من المفكرين والادبيين ومن الاثرياء الذين بدأوا من لا شي

:::::::::::::::


(النجاح الوحيد في الحياة هو أن تستطيع أن تحيا حياتك بالطريقة التي تريدها ) كريستوفر فرمورلى .


( إن التفكير أصعب الأعمال وهذا هو السبب في أن القليلين هم الذين يختارونه كعمل ) هنري فورد .


( إذا استطعت أن تكسب رجلا إلى قضيتك، أقنعه بداية بأنك صديقه المخلص ) ابراهام لينكولن .
( إن الصديق الذي يفهمك يلعب دورا مهما في تشكيل شخصيتك ) رومين رولاند .


( لكي تتخاطب مع الآخرين بطريقة فعالة يجب عليك أن تدرك أننا جميعا مختلفون في الطريقة التي نفهم بها العالم ونستخدم هذا الفهم كدليل يرشدنا إلى الاتصال بالآخرين ) انتوني روبينز.


( بإمكان المرء أن يقول أي شيء وهو في حالة نفسية جيدة أما إن كان في حالة غير جيدة فلن يستطيع أن يقول أي شيء فالأهم شيء هو أن يضع المرء نفسه في الحالة المناسبة ) جورج برنارد شو .


( لتكن إجابتك ذكية حتى إن عوملت بغباء ) لا وتسو تاوتيه كينج .


( إن الشخص الذي يبالغ في التمسك بآرائه لا يجد من يتفق معه ) لا وتسو تاوتيه كينج .


( إن أفضل جندي هو الذي لا يقاتل والمقاتل المتمكن هو الذي ينجح بلا عنف وأعظم فاتح يكسب دون حرب وأنجح مدير يقود دون إصدار الأوامر إن هذا ما يسمى ذكاء عدم الهجوم وما يطلق عليه سيادة الرجال ) لاوتسو تاوتيه كينج .


( لا تبحث عن الأخطاء ولكن ابحث عن العلاج ) ويليام شكسبير.


( إن شكوكنا خوانه لنا فهي تفقدنا الخير الذي يمكننا أن نحظى به من خلال خوفنا من المحاولة ) ويليام شكسبير .

( إن العقل قادر على أن يصنع من الجحيم نعيما ويصنع من النعيم جحيما ) جون مولتون .


( التفكير هو أصل كل فعل ) رالف والدوايمدسون .


( إن العقل هو الذي يجعلك سليما أو مريضا تعيسا أو سعيدا غنيا أو فقيرا ) ادموند سبنسر .


( لا شيء يتغير بل نحن الذين نتغير ) هنري ديفيد بتورو.


( من الأمور الطريفة في الحياة أنك إذا لم ترضى سوى بالأفضل فسوف تحصل عليه ) دبليو سمرست هوم .


( لكل جهد منظم عائد مضاعف ) جيم روبن .


( الفعل وليس المعرفة هو الغاية العظمى من الحياة ) توماس هنري .


( ليست الشجاعة أن تقول كل ما تعتقد بل الشجاعة أن تقتقد كل ما تقوله ) أرسطو .


( إذا أردت أن تخلق الأعداء فتميز على أصدقائك أما إذا شئت أن تكسب الأصدقاء فدع أصدقاءك يتميزون عليك ) الفيلسوف الفرنسي لاروشفركو .


( ليس هناك بلاد صغيرة فعظمة الشعوب لا يقدرها عدد أفرادها وعظمة الفرد لا تصنعها قامته ) فيكتور هيجو .

:::::::::::::::::::::::::::::


ارى رؤوسا قد اينعت وقد حان وقت قطافها

سابدا بهذه الخطبة الشهيرة للحجاج فهى تدل على بلاغه وفصاحه وان كنت طبعا لا اوافق عليها ولا احبها لانها تهديد ووعيد وقسوه ولكن كمقولات وخطبه تاريخية ليس اكثر

الظاهر بيبرس
قال عبد الملك بن عمير: بينا نحن جلوس في المسجد الأعظم بالكوفة إذا أتانا آت فقال: هذا الحجاج بن يوسف، قد قدم أميراً على العراق فاشرأب نحوه الناس، وأفرجوا له إفراجة عن صحن المسجد، فإذا نحن به يتبهنس في مشيته، عليه عمامة خز حمراء، منتكباً قوساً عربية، يؤم المنبر، فما زلت أرمقه ببصري حتى صعد المنبر، فجلس عليه، وما يحدر اللثام عن وجهه، وأهل الكوفة حينئذ لهم حال حسنة، وهيئة جميلة، وعز ومتعة، يدخل الرجل منهم المسجد ومعه عشرة أو عشرون من مواليه، عليهم الخزور والفوهية، وفي المسجد رجل يقال له: عمير بن ضابئ البرجمي، فقال: لمحمد بن عمر التميمي، هل لك أن أحصبه؟ قال: لا حتى أسمع كلامه، فقال: لعن الله بني أمية! يستعملون علينا مثل هذا، ولقد ضيع العراق حين يكون مثل هذا أميراً عليه، والله لو كان هذا كله كلاماً ما كان شيئاً، والحجاج ينظر يمنة ويسرة، حتى غص المسجد بأهله، فقال: يا أهل العراق! إني لا أعرف قدر اجتماعكم إلا اجتمعتم، قال رجل: نعم- أصلحك الله- فسكت هنيهة لا يتكلم، فقالوا: ما يمنعه من الكلام إلا العي والحصر، فقام فحدر لثامه، وقال: يا أهل العراق! أنا الحجاج بن يوسف بن الحكم بن أبي عقيل بن مسعود.
أنا ابن جلا وطلاع الثنايا
متى أضع العمامة تعرفوني
أما و الله فإني لأحمل الشر بثقله و أحذوه بنعله و أجزيه بمثله، والله يا أهل العراق إني لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها، وإني لصاحبها، والله لكأني أنظر إلى الدماء بين العمائم واللحى. ثم قال: والله يا أهل العراق، إن أمير المؤمنين عبد الملك نثل كنانة بين يديه، فعجم عيدانها عوداً عوداً، فوجدني أمرّها عوداً، وأشدها مكساً، فوجهني إليكم، ورماكم بي. يا أهل العراق، يا أهل النفاق والشقاق ومساوئ الأخلاق، إنكم طالما أوضعتم في الفتنة، واضطجعتم في مناخ الضلال، وسننتم سنن العي، وأيم الله لألحونكم لحو العود، ولأقرعنكم قرع المروة، ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل، إني والله لا أحلق إلا فريت، ولا أعد إلا وفيت، إياي وهذه الزرافات، وقال وما يقول، وكان وما يكون، وما أنتم وذاك؟. يا أهل العراق! إنما أنتم أهل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان، فكفرتم بأنعم الله، فأتاها وعيد القرى من ربها، فاستوسقوا واعتدلوا، ولا تميلوا، واسمعوا وأطيعوا، وشايعوا وبايعوا، واعلموا أنه ليس مني الإكثار والإبذار والأهذار، ولا مع ذلك النفار والفرار، إنما هو انتضاء هذا السيف، ثم لا يغمد في الشتاء والصيف، حتى يذل الله لأمير المؤمنين صعبكم، ويقيم له أودكم، وصغركم، ثم إني وجدت الصدق من البر، ووجدت البر في الجنة، ووجدت الكذب من الفجور، ووجدت الفجور في النار، وإن أمير المؤمنين أمرني بإعطائكم أعطياتكم وإشخاصكم لمجاهدة عدوكم وعدو أمير المؤمنين، وقد أمرت لكم بذلك، وأجلتكم ثلاثة أيام، وأعطيت الله عهداً يؤاخذني به، ويستوفيه مني، لئن تخلف منكم بعد قبض عطائه أحد لأضربن عنقه. ولينهبن ماله. ثم التفت إلى أهل الشام فقال: يا أهل الشام! أنتم البطانة والعشيرة، والله لريحكم أطيب من ريح المسك الأذفر، وإنما أنتم كما قال الله تعالى: "ضرب الله مثلاً كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء" والتفت إلى أهل العراق فقال: لريحكم أنتن من ريح الأبخر، وإنما أنتم كما قال الله تعالى: "ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض مالها من قرار". اقرأ كتاب أمير المؤمنين يا غلام: فقال القارئ: بسم الله الرحمن الرحيم، من عبد الله عبد الملك أمير المؤمنين إلى من بالعراق من المؤمنين والمسلمين، سلام عليكم، فإني أحمد إليكم الله، فسكتوا فقال الحجاج من فوق المنبر: "أسكت يا غلام"، فسكت، فقال:" يا أهل الشقاق، ويا أهل النفاق ومساوئ الأخلاق. يسلم عليكم أمير المؤمنين فلا تردون السلام؟ هذا أدب ابن أبيه؟ والله لئن بقيت لكم لأؤدبنكم أدباً سوى أدب ابن أبيه، ولتستقيمن لي أو لأجعلن لكل امرئ منكم في جسده وفي نفسه شغلاً، اقرأ كتاب أمير المؤمنين يا غلام"، فقال: بسم الله الرحمن الرحيم فلما بلغ إلى موضع السلام صاحوا وعلى أمير المؤمنين السلام ورحمة الله وبركاته، فأنهاه ودخل قصر الإمارة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أشهر عبارات في التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~~عبرة~~جبا__القنطرة__ل :: اسرة واحدة :: المنتدى العام-
انتقل الى: